الخميس، 29 مايو 2014

تعرف على نبات الحرمل وفوائده الطبيه والعلاجيه

نبات, نباتات, اعشاب, عشب, عشبه, عشبة, اعشاب طبيه, اعشاب علاجيه, اعشاب لعلاج الصداع, اعشاب لتهدئة الاعصاب, اعشاب مهدئه, العلاج بالاعشاب, فوائد بنات الحرمل, فوائد عشبة الحرمل, تعرف على نبات الحرمل, وفوائده الطبيه, والعلاجيه

تعرف على نبات الحرمل وفوائده الطبيه والعلاجيه



يعتبر "الحرمل" (المسمى علميا: peganum harmala) من الأعشاب الطبية الأكثر استعمالا في مجتمعنا، عند الأطفال وكذلك البالغين، نظرا لما يتميز به من خصائص قوية وفعالة لعلاج الكثير من الأعراض التي تكون مصحوبة بغالب الأمراض الشائعة ولها عدة مفعولات  تجعل استعمالاتها فى نطاق واسع، ونذكر منها أنها عشبة ذات آثار منومة ومهدئة للأعصاب، ومخفضة للحرارة ومضادة للألم والسعال وكذا مضادة للإسهال خصوصا عند الأطفال. كما تستخدم في علاج الأمراض الجلدية، كالتقرحات الجلدية وآثار الحريق، لكونها معقمة ومساعدة على الالتئام الجلدي، وأيضا تنفع في علاج تساقط الشعر ومختلف أنواع الإكزيما وغير ذلك من الأمراض .

وفي بعض المناطق نجد أن هذه العشبة تدخل في جميع الخلطات التي توصف لعلاج أمراض الأطفال (خصوصا في منطقة المغرب العربى ونواحيها)، وهذا راجع إلى خاصيتها المنومة التي تؤثر مباشرة على الأطفال الذين يعانون من آلام أو مغص يجعلهم يسهرون الليالي جراءها، فيكون لها دور إعطاء المصداقية للوصفة حينما يلاحظ الآباء أن الطفل قد هدأ مباشرة بعد استعمال التركيبة، وتمكن من النوم وتحسن حاله.

http://belbaldyelmasry.as7apnet.com/redirect.php

الوصف النباتي:
يبلغ ارتفاعه 60 سنتيمتر، ذو أوراق مفصصة، ورائحة مميزة، وأزهاره بيضاء كبيرة، ويعطي ثماراً علبية بيضية، بها بذور سوداء صغيرة. وينمو النبات برياً في معظم بلدان الوطن العربي، خاصة في المناطق الصخرية في البيئات ذوات المطر الوفير نسبيًا، كما ينمو في كثير من بلدان البحر الأبيض المتوسط.

الجزء المستخدم فى النبات : مسحوق البذور

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 مدونة محمود فؤش. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top